مصطفى حسنى ومعز مسعود

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مصطفى حسنى ومعز مسعود
مصطفى حسنى ومعز مسعود
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

توبة شاب بعد انا رأى يوم القيامه

2 مشترك

توبة شاب بعد انا رأى يوم القيامه Empty توبة شاب بعد انا رأى يوم القيامه

مُساهمة من طرف ayyten السبت أكتوبر 03, 2009 2:35 pm

توبة شاب بعد انا رأى يوم القيامه 854065604

ع.أ.غ شاب يافـع ، لديه طموح الشباب ، كان يعيش مثل بعض أقرانه لايأبهون بأوامر الله ، وذات ليلة أراد الله به خيراً ، فرأى في المنام مشهداً أيقظه من غفلته ، وأعاده إلى رشده ..
يحدثنا هذا الشاب عن قصته فيقول :
في ليلة من الليالي ذهبت إلى فراشي كعادتي لأنام ، فشعرت بمثل القلق يساورني ، فاستعذت بالله من الشيطان الرجيم ونمت ، فرأيت فيما يرى النائم ، أن شيئاً غريباً وضخماً قد وقع من السماء على الأرض .. لم أتبين ذلك الشيء ولا أستطيع وصفه ، فهو مثل كتلة النار العظيمة ، رأيتها تهوي فأيقنت بالهلاك .. أصبحت أتخبط في الأرض ، وأبحث عن أي مخلوق ينقذني من هذه المصيبة .. قالوا هذه بداية يوم القيامة ، وأن الساعة قد وقعت ، وهذه أول علاماتها .. فزعت وتذكرت جميع ماقدمت من أعمال الصالح منها والطالح وندمت أشد الندم .. قرضت أصابعي بأسناني حسرة على مافرطت في جنب الله .. قلت والخوف قد تملكني ماذا أفعل الآن ؟ وكيف أنجو؟ .. فسمعت مناديا يقول : اليوم لاينفع الندم .. سوف تجازى بما عملت .. أين كنت في أوقات الصلوات ؟ أين كنت عندما أتتك أوامر الله ؟ لم تمتثل الأوامر وتجتنب النواهي ؟ كنت غافلا عن ربك .. قضيت أوقاتك في اللعب واللهو والغناء ، وجئت الآن تبكي .. سوف ترى عذابك ..
زادت حسرتي لما سمعت المنادي يتوعدني بالعذاب .. بكيت وبكيت ولكن بلا فائدة .. وفي هذه اللحظة العصيبة استيقظت من نومي .. تحسست نفسي فإذا أنا على فراشي .. لم أصدق أني كنت أحلم فقط حتى تأكدت من نفسي .. تنفست الصعداء ، ولكن الخـوف مازال يتملكني ، ففكرت وقلت في نفسي والله إن هذا إنذار لي من الله .. ويوم الحشر لابد منه .. إذن لماذا أعصي الله .. لم لا أصلي .. لم لا أنتهي عما حرم الله .. أسئلة كثيرة جالت في خاطري حتى تنجو في ذلك اليوم العظيم .
أصبح الصباح وصليت الفجر ، فوجدت حلاوة في قلبي .. وفي ضحى ذلك اليوم نزلت إلى سيارتي .. نظرت بداخلها فإذا هي مليئة بأشرطة الغناء .. أخرجتها واكتفيت ببعض الأشرطة الإسلامية النافعة .. بقيت على هذه الحال ، في كل يوم أتقدم خطوة إلى طريق الهداية التي أسال الله أن يثبتني وإياكم عليها !!
ayyten
ayyten
مراقب
مراقب

توبة شاب بعد انا رأى يوم القيامه Empty رد: توبة شاب بعد انا رأى يوم القيامه

مُساهمة من طرف ahmed_87 السبت أكتوبر 03, 2009 4:14 pm

جزاك الله كل خير على القصه الرائعه اللى يا رب ناخد منها العظه المفيده

على فكره انا من حوالى سنتين حلمت بحلم برضه انا واثق انه رساله ليا وهى انى شفت الشمس

طالعه من المغرب وان خلاص مفيش توبه واخر حاجه عملتها هى اللى هبعث عليها وقمت من النوم

بعيط من الموقف ده وانا خايف جدا وقعدت فتره ماشى ملتزم بس برجع تانى اغلط واتوب وعمال

اتخبط كده فى حياتى وانا ماشى بس الحلم ده عمره ما غاب عنى وانا خايف جدا ان يجى اليوم اللى

اندم فيه انى ما استفدتش من الرساله دى !!!! ربنا يستر

يا ريت يا جماعه نلحق نفوق نفسنا ونفوق بعض ونفوق اصحابنا ويا رب يبقى كله بالفايده . ان شاء الله
ahmed_87
ahmed_87
مراقب
مراقب

توبة شاب بعد انا رأى يوم القيامه Empty رد: توبة شاب بعد انا رأى يوم القيامه

مُساهمة من طرف ayyten السبت أكتوبر 03, 2009 6:08 pm

امين يا الله
وع فكره انا كنت حلمت متل هيك حلم قبل ما كنت افوق حالى بالى كنت انا فيه
كنت حلمت انه خلص يوم القيامه اجه وكنت انا واقفه لحالى ببكى ع حالى مشان
كنت بعصى الله وكنت ناطره دورى لفوت ع النار وكان كل اهلى مبسوطين كتير مشانهم فايتين ع الجنه
وانا كنت لحالى ببكى ومن هاداك اليوم وهو الحلم ما بينتسى
وكمان كنت حلمت حلم كتيرررررررر غريب ولهلآ مو لاقيه حدا يفسرهولى
بتمنى لو حدا بيعرف يقلى الحلم انه انا وبيى وخيى كنا بمكان كله خضره ومكان كتير حلو
وكنا ع مرتفع عالى وكله خضره وبعد هيك اتسطحنا ع الارض وبننظر للسما فشفت وجه الشيخ محمد الشعراوى بسال بيى وبقله ماشاء الله يا ابى كتير الشكل هيدا جميل ورائع وبسأله مين هيدا قالى هيدا الله ما بعرف وسكتت ع هيك
ما بعرف شو هو الحلم او شو تفسيره
واخيرا بشكرك اخى الكريم ع مرورك الرائع الله يعطيك العافيه
ayyten
ayyten
مراقب
مراقب

- مواضيع مماثلة